الأحد, مايو 19, 2024
اعلان
  • مباريات الأمس
  • مباريات اليوم
  • مباريات الغد
جميع المباريات
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةرياضات اخرىالأربعاء.. انطلاق بطولة سماش السعودية لتنس الطاولة بمشاركة نجوم اللعبة في العالم

الأربعاء.. انطلاق بطولة سماش السعودية لتنس الطاولة بمشاركة نجوم اللعبة في العالم

شوووت – تستعد جدة لاستضافة وتنظيم أحد أهم الاحداث الرياضية الكبرى وهي بطولة سماش لتنس الطاولة والتي ستقام تحت اسم «سماش السعودية».

وتستضيف السعودية ولأول مرة، بطولة «جراند سماش 2024» لتنس الطاولة، تحت اسم «سماش السعودية»، وذلك ما بين 1 و11 مايو المقبل في جدة، بمشاركة أفضل اللاعبين العالميين في اللعبة بمنافسات الفردي (للرجال والسيدات) والزوجي (للرجال والسيدات) والزوجي المختلط.

وينظم الحدث الاتحاد السعودي لتنس الطاولة، وإشراف وزارة الرياضة السعودية، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة «دبليو تي تي».

وتقام البطولة على مرحلتين؛ الأولى هي المرحلة التأهيلية للفترة من 1 حتى 3 مايو المقبل، ويتنافس فيها 64 لاعباً «منهم لاعبون يمثلون المملكة العربية السعودية في هذا المحفل»، على أن يصعد منهم (8) لاعبين إلى المرحلة الثانية «الأدوار النهائية».

بينما تنطلق المرحلة الثانية النهائية في الرابع من الشهر ذاته، وتضم الـ(8) لاعبين المتأهلين من المرحلة التأهيلية إلى جانب (56) لاعباً في مستويات متقدمة من جدول الترتيب لتصنيف اللاعبين العالميين، ليصبح مجموع اللاعبين في المرحلة النهائية (64) لاعباً يخوضون الأدوار الإقصائية نحو الوصول إلى الألقاب في منافسات خمس بطولات للرجال «فردي وزوجي» والسيدات «فردي وزوجي» وبطولة للزوجي المختلط.

ويشارك العديد من نجوم تنس الطاولة السعودية و الوطن العربي في بطولة سماش على رأسهم على الخضراوي و عبد العزيز بوشليبي، وخالد الشريف، وهادي أبو الرحى، وتركي المطيري، وسالم السويلم، ومحمد القصاب وعمر عصر و هنا جودة ودينا مشرف.

وتعد بطولة “سماش السعودية” واحدة من بطولات الجراند سماش الثلاث الكبرى لعام 2024، إلى جانب بطولتي “سماش سنغافورة” و”سماش الصين

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور