الجمعة, يوليو 5, 2024
اعلان
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةالدوري الانجليزي"مقاتل من نوع خاص".. سوبوسلاي يمنح ليفربول قوى جديدة قبل انطلاق الموسم

“مقاتل من نوع خاص”.. سوبوسلاي يمنح ليفربول قوى جديدة قبل انطلاق الموسم

أكمل لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي لايبزيج، دومينيك سوبوسلاي، كتيبة خط الوسط في ليفربول قبل بداية الموسم الجديد 2023/2024.

اعلان

وأعلن ليفربول قبل قليل عن تعاقد مع سوبوسلاي مقابل 70 مليون يورو بعقد لمدة 5 سنوات ليستمر في قلعة “أنفيلد” حتى 30 يونيو 2028.

هذه هي الصفقة الثانية الصيفية وفي نفس المركز بالنسبة لنادي ليفربول بعد التعاقد مع لاعب برايتون السابق ومنتخب الأرجنتين، أليكسيس ماك أليستر.

اعلان

ولكن ماذا سيضيف سوبوسلاي إلى ليفربول عكس لاعبيه الحاليين في خط الوسط مثل جوردان هندرسون، تياجو ألكانتارا وفابينيو بالإضافة إلى ماك أليستر؟! وفقًا لشبكة “Opta”.

أرقام وإحصائيات دومينيك سوبوسلاي صفقة ليفربول الجديدة

مباريات – 31 مع لايبزيج

أهداف – 6 في الدوري الألماني

اعلان

عدد دقائق المشاركة – 2452 دقيقة

نسبة دقة التسديد – 61.7%

صناعة الأهداف – 8 أهداف

صناعة الفرص- 71 فرصة

ولكن يتفوق المجري الدولي في عدة صفات مقارنة بلاعبين مثل هندرسون وألكانتارا وفابينيو وماك أليستر، كالتالي…

يتميز سوبوسلاي بتسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء حيث سجل هدفين مقارنة بهدف وحيد من ماك أليستر في الموسم الماضي مع برايتون، لكن لم يسجل الثلاثي الآخر أي حد من خارج منطقة الجزاء.

اعلان

وسجل اللاعب هدفًا من ركلة حرة مباشرة في الدوري الألماني بالتساوي مع الصفقة الجديدة الأخرى، ماك أليستر، عكس الثلاثي الآخر.

ويتفوق سوبوسلاي بدقة التسديد بنسبة 61.7%، بينما يأتي ماك أليستر في المركز الثاني بنسبة 51.52%، فابينيو 30.77%، تياجو وهندرسون بنسبة 33.33%.

وصنع لاعب منتخب المجر مع فريقه السابق لايبزيج في الموسم الماضي 8 أهداف في الدوري الألماني مقارنة بهدفين لكلاً من هندرسون، فابينيو وماك أليستر ولم يصنع تياجو أي هدف.

وخلق سوبوسلاي 71 فرصة في الدوري الألماني مقارنة بـ 47 فرصة لماك أليستر و31 لهندرسون و17 لكلاً من تياجو وفابينيو.

وإذا من خلال الأرقام التي كشفت عنها شبكة “Opta” أن كلوب قد سد عجز كبير في خط الوسط كان يعاني منه ليفربول في الموسم الماضي مع لاعبيه الذين افتقروا لصناعة الفرص والأهداف وعدم القدرة على تسجيل الأهداف من خارج منطقة الـ 18.

تابع أخبار كرة القدم العالمية عبر “شوووت”، في الرابط التالي: “هنا

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور