الأربعاء, مايو 8, 2024
اعلان
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةرياضات اخرىكرة سلة | بعد تعاقده مع المنستيري ..الكرداني أول مدرب مصري يقود...

كرة سلة | بعد تعاقده مع المنستيري ..الكرداني أول مدرب مصري يقود فريقًا في BAL

شوووت – تعاقد رسميًا المدرب المصري محمد الكرداني ، المدير الفني السابق للاتحاد ، مع نادي اتحاد المنستيري التونسي لقيادة فريق كرة السلة رجال في الفترة المقبلة.

وسيكون الكرداني أول مدرب مصري يتولى تدريب فريق في بطولة الدوري الإفريقي BAL

وكان الكرداني قد تولى قيادة فريق سلة الاتحاد بالدوري السعودي للسلة في الموسم المنقضي وقاده للمركز الثاني بالدوري ،قبل أن يرحل بنهايةالموسم.

وتم اختيار المصري محمد الكرداني مدرب نادي الاتحاد السابق لجائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي الموسم 2023-2024.

ويقع المنستيري التونسي في مجموعة الصحراء، ببطولة الدوري الإفريقي والتي ستقام منافياتها في السنغال خلال الفترة من 4 إلى 12 مايو القادم بمشاركة الجيش الرواندي وريفرز النيجيري والجمارك السنغالي.

ويعتبر الأهلي المصري هو حامل لقب بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة حيث توج باللقب العام الماضي تحت قياده مدربه الإسباني أوجستي بوش.

وتنطلق منافسات الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) يوم الجمعة الموافق 19 أبريل 2024 بمجمع صالات حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر في مصر.

و تضم مجموعة النيل الفريق المضيف وحامل اللقب فريق النادي الأهلي (مصر)، إلى جانب الفرقين المشاركين لأول مرة في BAL وهما الأهلي (ليبيا) ونادي بانجي الرياضي (جمهورية إفريقيا الوسطى)، بالإضافة إلى النادي المشارك مرتين في BAL سيتي أويلرز (أوغندا).

و ستضم المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات في مجموعة النيل BAL Nile لعام 2024 مشاركين لأول مرة في دوري كرة السلة الأفريقي، حيث يواجه الأهلي (ليبيا) الوافد الجديد أيضاً فريق نادي بانجي الرياضي (جمهورية إفريقيا الوسطى) يوم الجمعة 19 أبريل. وسيواجه الفريق المضيف وحامل اللقب الأهلي (مصر) فريق سيتي أويلرز (أوغندا) .

و ستقام مرحلة مجموعات في مجموعة الصحراء من السبت 4 إلى الأحد 12 مايو في داكار أرينا بالعاصمة السنغالية داكار.

وسيسافر أفضل فريقين من كل مجموعة وأفضل فريقين يحتلان المركز الثالث عبر المجموعات الثلاثة إلى كيجالي برواندا لخوض أربع مباريات مُصَنِفة، تليها ثماني مباريات تصفيات ثم النهائيات من الجمعة 24 مايو إلى السبت 1 يونيو تقام في BK Arena.

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور