الخميس, مايو 9, 2024
اعلان
  • مباريات الأمس
  • مباريات اليوم
  • مباريات الغد
جميع المباريات
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةرياضات اخرىتحديد موعد النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024

تحديد موعد النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024

شوووت – أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية عن موعد انطلاق النسخة الثالثة من الدورة، لتبدأ خلال يوم 3 من أكتوبر 2024 حتى 17 من نفس الشهر في العاصمة الرياض.

وكانت النسخة الثانية من الدورة قد انطلقت في الفترة من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2023، في العاصمة الرياض.

واستضافت الرياض النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر من عام 2022 بمشاركة أكثر من 6000 رياضي و2000 مشرف فني وإداري يمثلون أكثر من 200 نادٍ، في 45 رياضة فردية وجماعية تتضمن 5 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية.

ومن جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، أن إقامة دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة، هو امتداد لاهتمام ومتابعة القيادة الرشيدة -حفظها الله-، والدعم السخي واللامحدود من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- الذي مكّن القطاع الرياضي في المملكة، من تحقيق التميز والقفزات النوعية غير المسبوقة.

و لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة، ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠، والتي تهدف إلى زيادة عدد الممارسين الرياضيين، وتحقيق التفوق الرياضي في مختلف الألعاب.

يذكر أن جوائز الدورة هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال؛ إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية 50 ألف ريال، والبرونزية 25 ألف ريال.

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور