الإثنين, يونيو 17, 2024
اعلان
  • مباريات الأمس
  • مباريات اليوم
  • مباريات الغد
جميع المباريات
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةرياضات اخرىالأهلي المصري يودع الدوري الإفريقي للسلة ويفقد فرصة الدفاع عن لقبه

الأهلي المصري يودع الدوري الإفريقي للسلة ويفقد فرصة الدفاع عن لقبه

شوووت – فاز فريق أهلي بنغازي الليبي على فريق الأهلي المصري في الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الإفريقي لكرة السلة بنتيجة  77 – 86 ليتأهل الفريق الليبي للدور نصف النهائي .

اعلان

وودع حامل اللقب البطولة بعد خسارته اليوم ليفشل في الدفاع عن لقبه.

وأقيمت المباراة على صالة بي كي أرينا بالعاصمة الرواندية كيجالي ، والتي تستضيف نهائيات الدوري الإفريقي في الفترة من 24 مايو و 1 يونيو.

اعلان

وجاءت نتائج فترات اللقاء :

الفترة الأولى .. الأهلي 14 –  15 أهلي بنغازي الليبي

الفترة الثانية .. الأهلي  36 –  38 أهلي بنغازي الليبي

اعلان

الفترة الثالثة .. الأهلي 49 – 55 أهلي بنغازي

الفترة الرابعة ..  الأهلي  77 – 86 أهلي بنغازي

وكان الأهلي المصري قد خسر في مباراة تحديد المراكز أمام الفتح الرباطي المغربي أول أمس الجمعة في افتتاح مبارياته بالبطولة، بنتيجة 89 -78.

قائمة سلة الأهلي المصري في نهائيات بطولة إفريقيا لكرة السلة

وتضم بعثة سلة الأهلي في رواندا 13 لاعبًا وهم كل من سيف سمير ومحمد أبو النصر وعمر عزب وإيهاب أمين وعمرو الجندي وعمر عرابي ومصطفى كيجو وكريم الجيزاوي ومارك ليونز وتوني ميتشيل جونيور وباتريك جاردنر وبرنس آدمز علي وسيف هنداوي.

ويضم الجهاز الفني للفريق كلًّا من أوجستي بوش مديرًا فنيًّا، وأحمد الجارحي مدربًا عامًّا، ورامي الدياسطي مدربًا مساعدًا، وطارق الغنام مديرًا للفريق، ومحمد جاد طبيب الفريق، وأحمد حسن إخصائي العلاج الطبيعي، ومروان عادل عبد المنعم المعد البدني.

اعلان

وفيما يلي الأندية الثمانية المتأهلة لنهائيات البال وهي :

دوانس( السنغال) و الأهلي (مصر)، والأهلي بنغازي (ليبيا)، الفتح الرباطي (المغرب)، ريفرز هوبرز (نيجيريا)، بترو دي لواندا (أنجولا)، كيب تاون تايجرز( جنوب أفريقيا) و المنستير (تونس).

وكانت مجموعة النيل التي استضافتها مصر ابريل الماضي و أقيمت في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى قد أسفرت عن تأهل الأهلي المصري و أهلي بني غازي “ليبيا”.

وتصدر النادي الأهلي المصري ترتيب مجموعة النيل بعد الفوز في 5 من 6 مباريات، بينما حل أهلي بني غازي “ليبيا” وصيفا بتحقيق الفوز في 3 من 6 مواجهات.

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور