الجمعة, يوليو 5, 2024
اعلان
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةكرة سعودية"خان إسبانيا من أجل مدريد".. مَن هو جولين لوبيتيجي مدرب الهلال المحتمل؟

“خان إسبانيا من أجل مدريد”.. مَن هو جولين لوبيتيجي مدرب الهلال المحتمل؟

وضعت إدارة الهلال السعودي الإسباني جولين لوبيتيجي، مدرب وولفرهامبتون الإنجليزي، ضمن خياراتها التدريبية، للتفاوض معه لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

وضعت إدارة الهلال السعودي الإسباني جولين لوبيتيجي ، مدرب وولفرهامبتون الإنجليزي، ضمن خياراتها التدريبية، للتفاوض معه لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

اعلان

إدارة الهلال السعودي تسعى لتأمين مدرب عالمي لقيادة الفريق في الموسم المقبل، لاسيما في ظل التوقعات الكثيرة لخوض موسم استثنائي من جميع الأندية في دوري روشن السعودي، بعد الصفقات الكبيرة التي تُبرمها هذه الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أقرأ ايضًا.. الهلال السعودي يتجه للخطة البديلة لتأمين المدرب الأوروبي.. لوبيتيجي يقترب

اعلان

لوبيتيجي أصبح هو مدرب الهلال المحتمل في الموسم الجديد

وتبدو فرصة تعاقد الهلال مع لوبيتيجي متاحة بشكل كبير، في ظل معاناة وولفرهامبتون أزمة مالية، لذلك ربما يفكر في الاستفادة المادية من ترك الإسباني يرحل لتدريب الهلال.

صحيفة “الجزيرة” أكدت تسريع مسؤولو الهلال، من وتيرة المفاوضات مع لوبيتيجي، في الساعات القليلة الماضية؛ لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وشددت الصحيفة، على أن كونسيساو لا يزال الخيار الأول للفريق الأزرق؛ إلا أن النادي على الرغم من ذلك، يتفاوض مع المدير الفني الإسباني، تحسبًا لتمسك المدرب البرتغالي بموقفه.

اعلان

من هو لوبيتيجي مدرب الهلال المُحتمل؟

يعد لوبيتيجي من أفضل المدربين في إسبانيا، وصاحب شخصية قوية، ولديه جهاز مساعد على مستوى عالٍ.

لوبيتيجي مع وولفرهامبتون

تولى لوبيتيجي قيادة وولفرهامبتون، في الموسم الماضي، وتحديدًا منذ 220 يومًا، قاد خلالهم الفريق الإنجليزي في 27 مباراة حقق خلالهم الفوز في 10 مباريات وتعادل في 5 لقاءات وهُزم في 12 لقاء.

لوبيتيجي مع إشبيلية

جولين لوبيتيجي كان مدرباً لنادي إشبيلية الإسباني، قبل أن تتم إقالته بعد 3 مواسم ونصف قضاها مع النادي الأندلسي.

تولى قيادة إشبيلية في 1193 يومًا، وقاد خلالهم الفريق في 170 مباراة، وقاده للفوز بلقب الدوري الأوروبي عام 2020، إضافة لحصد أكبر عدد من النقاط في (لا ليجا) برصيد 77 نقطة، في موسم 2021/2020.

اعلان

حقق الفوز في 90 مباراة من أصل 170 فيما تعادل في 44 لقاء وهُزم في 36 مباراة أخرى.

تخلى عن منتخب إسبانيا قبل كأس العالم

وعُرِفَ جولين لوبيتيجي بتخليه عن حلم مونديال روسيا 2018 من أجل قيادة نادي ريال مدريد، إذ تمّت إقالته من منصب المدير الفني لمنتخب إسبانيا قبل أيام قليلة من نهائيات كأس العالم، بعد أن علم الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن المدرب سيقود “الميرنجي” بعد نهاية المونديال.

إجمالاً قاد منتخب إسبانيا لمدة 692 يومًا قاد المنتخب خلالهم في 20 مباراة حقق الفوز في 14 لقاء وتعادل في 6 مباريات ولم يُهزم.

لوبيتيجي مع ريال مدريد

لم تستمر مسيرته مع ريال مدريد طويلاً، إذ قاده لأربعة أشهر فقط، تخللها هزيمة ثقيلة من الغريم برشلونة بخمسة أهداف لواحد، في الكلاسيكو الإسباني.

قاد ريال مدريد لمدة 120 يومًا خاض خلالهم 14 مباراة حقق خلالهم الفوز في 6 لقاءات وتعادل في مباراتين وخسر في 6 لقاءات.

مشاركات الهلال في الموسم الجديد

الهلال سيشارك في 6 بطولات خلال الموسم المقبل، بداية من كأس الملك سلمان للأندية العربية، ثم دوري المحترفين وكأس السوبر والملك، والدوري الرديف، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا.

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور