الإثنين, مايو 20, 2024
اعلان
  • مباريات الأمس
  • مباريات اليوم
  • مباريات الغد
جميع المباريات
اعلان

أحدث الأخبار

اعلان
الرئيسيةكرة اوروبيةهافارتز إلى أرسنال.. "جوكر" يساوي 3 لاعبين في صفقة واحدة

هافارتز إلى أرسنال.. “جوكر” يساوي 3 لاعبين في صفقة واحدة

يكثف نادي أرسنال مفاوضاته مع نادي تشيلسي من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الألماني كاي هافارتز خلال فترة الانتقالات الصيفية، بناءً على طلب من مايكل أرتيتا.

وأفاد الصحفي الموثوق “فابريزيو رومانو” أن نادي أرسنال اقترب من حسم التعاقد مع كاي هافارتز من نادي تشيلسي في صفقة ستبلغ قيمتها حوالي 65 مليون جنيه إسترليني، بعدما وافق نادي تشيلسي على تخفيض مطالبه المادية لتسهيل إتمام الصفقة.

وأثار تفاوض نادي أرسنال مع كاي هافارتز من أجل التعاقد معه الكثير من التساؤلات عن سر تمسك الإسباني مايكل أرتيتا بالتعاقد مع الألماني كاي هافارتز، رغم عدم ظهوره بالشكل المُلفت مع نادي تشيلسي، وتحديدًا على مستوى الاستمرارية.

هافارتز .. جوكر يُجيد في 3 مراكز

السبب الرئيسي لرغبة الإسباني مايكل أرتيتا في التعاقد مع الألماني كاي هافارتز، لاعب نادي تشيلسي، هو قدرته على شغل أكثر من مركز داخل أرضية الملعب، مما يجعله بمثابة “الجوكر” الذي يحتاجه أرتيتا للعب في أكثر من مركز.

بحسب بعض التحليلات الصادرة من المواقع التحليلية الإنجليزية، فإن مايكل أرتيتا يفكر في أن يُعيد توظيف كاي هافارتز والدفع به في مركز وسط الملعب المساند، رقم 8 كبديل للسويسري جرانيت تشاكا بداية من الموسم المقبل 2023/2024.

ويرى مايكل أرتيتا أن هافارتز لديه القدرات الفنية من قراءة للمساحة والقدرة على الاستلام في المساحات الضيقة، بجانب قوته البدنية الكبيرة والـ”Work Rate” العالي الذي يمتلكه مع التزامه التكتيكي، مما يجعله قادرًا على اللعب في دور وسط الملعب المساند.

بجانب الدور الجديد الذي يرغب مايكل أرتيتا في الدفع بكاي هافارتز فيه، فإن اللاعب الألماني مركزه الأصلي هو صانع ألعاب أو بمعنى أدق مهاجم ثاني “9.5” مما قد يجعله بديلًا استراتيجيًا هامًا للنرويجي مارتن أوديجارد تحت رأس الحربة.

مارتن أوديجارد لاعب مركز 10 صريح يحب صناعة اللعب ويطلب الكرة في قدمه بشكل مباشر مع توزيع وصناعة اللعب، أما هافارتز فيُعد “بروفايل” مختلف في شغل مركز تحت رأس الحربة كونه مهاجم ثاني أكثر من أنه صانع ألعاب، يفضل دائمًا التحرك في أنصاف المساحات وطلب الكرة في خط دفاع الخصم.

بالتالي فإن مايكل أرتيتا سيكون لديه ورقة رابحة مثل كاي هافارتز تستطيع منحه التنوع الفني الكبير داخل أرضية الملعب، ويستطيع تغيير شكل طريقة اللعب ومهام المراكز بحسب الخصم الذي يواجهه، وهي مرونة يحتاجها أرتيتا في سباق الدوري الإنجليزي.

إضافة إلى ذلك، فإن كاي هافارتز خلال موسمه الأخير مع نادي تشيلسي 2022/2023 تم توظيفه كمهاجم وهمي، وأظهر خلاله بعد القدرات الجيدة في عملية الخروج من منطقة الجزاء والربط بين الخطوط -وهو الدور الذي يقوم به جابريل خيسوس مع نادي أرسنال حاليًا-.

ليصبح كاي هافارتز يُضيف حل آخر لنادي أرسنال كمهاجم جديد في تشكيل مايكل أرتيتا، يستطيع استخدامه كبديل للبرازيلي جابريل خيسوس ويستطيع القيام بنفس أدواره، ويكون لديه 3 أدوار يستطيع القيام بها داخل أرضية الملعب.

وجود لاعب “جوكر” مثل هافارتز في تشكيل مايكل أرتيتا هو نقطة إيجابية هامة يحتاجها المدير الفني الفرنسي لسد حاجته في كثير من المراكب وبلاعب واحد فقط، مما يمنحه مرونة فنية وتكتيكية داخل أرضية الملعب، بالتالي ستكون صفقة هافارتز بمثابة التعاقد مع 3 لاعبين.

اعلان
أخبار متعلقة

أحدث الأخبار

فيديوهات شوووت

البومات الصور